كأس السوبر : الخامسة للترجي ام الاولى للنادي الصفاقسي

مسجل بالموقع منذ

4 سنوات 8 أشهر

يلتقي الترجي الرياضي التونسي بالنادي الرياضي الصفاقسي في مباراة كاس السوبر المحلي لكرة القدم مساء غد الاحد على ملعب حمادي العقربي برادس بداية من الساعة السادسة مساء دون حضور الجمهور .
وهذه أول مباراة يتقابل فيها الفريقان وجهًا لوجه للمنافسة على لقب كأس السوبر التونسي .

ورغم طابعها الشرفي فان كاس السوبر من شانها ان تزيد في تحفيز المتوج بها قبل منافسات الدور نصف النهائي لكاس تونس لكرة القدم (كاس الحبيب بورقيبة) يوم الاربعاء المقبل عندما يواجه النادي صفاقسي (حامل اللقب) ضيفه الاتحاد المنستيري ويلتقي الترجي الرياضي بمضيفه هلال الشابة .

ويخوض الترجي (الفائز بلقب البطولة) غدا كأس السوبر المحلي للمرة التاسعة في تاريخه وسبق له التتويج باللقب في 4 مناسبات في حين يخوض الصفاقسي (المحرز على كاس تونس) مبارة السوبر الثانية في تاريخه بعد أن خسر الاولى سنة 1995 أمام الأولمبي الباجي بركلات الترجيح 4-5.

والتقى الترجي بفريق عاصمة الجنوب يوم 13 أوت الماضي لحساب الجولة التاسعة عشرة ضمن بطولة الرابطة المحترفة وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.
وكان لقاء الذهاب انتهى بانتصار فريق باب سويقة 2-صفر .

وحصد الترجي الرياضي اللقب المرة الاولى سنة 1960 عندما تفوق على الملعب التونسي 2-1 ثم سنة 1994 بعد الفوز على مستقبل المرسى 2-صفر وسنة 2001 بعد الانتصار بنتيجة 3-1 على نادي حمام الأنف واخيرا في 2019 عندما هزم النادي الرياضي البنزرتي 2-1.
وخسر فريق باب سويقة اللقب في اربع مناسبات سنة 1970 عندما انهزم امام غريمه التقليدي النادي الإفريقي صفر-1 وسنة 1979 امام نفس المنافس وبنفس النتيجة ثم سنة 1985 وخسر المباراة بنتيجة 0-1 أمام نادي حمام الأنف وسنة 1986 عندما خسر بركلات الترجيح أمام النجم الرياضي الساحلي 4-5.

وشاءت الاقدار ان يقود المدرب المخضرم فوزي البنزرتي فريقه الجديد النادي الصفاقسي في أول مواجهة ضد الترجي الرياضي في إطار كأس السوبر التونسي وهو الذي توج بهذا اللقب مرة واحدة سنة 1994 مع فريق باب سويقة .

في المقابل سيكون مدرب الترجي معين الشعباني (الذي كان مساعدًا للبنزرتي) حريصا على احراز اللقب للمرة الثالثة في سجله الشخصي بعد أن توج بهذه الكاس سنة 2001 كلاعب وسنة 2019 كمدرب.
وسيدير هذا اللقاء الحكم نعيم حسني بمساعدة فوزي الجريدي ووليد حراق.

وات