رئيس الاتحاد الأوروبي: مسابقة يوروبا ليغ ليست بحاجة لـ"خطة بديلة"

مسجل بالموقع منذ

4 سنوات 8 أشهر

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين أمس الأربعاء أنه على غرار مسابقة دوري أبطال أوروبا المقررة نهائياتها في البرتغال، "لسنا بحاجة إلى خطة بديلة" للأدوار النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" المقررة في ألمانيا في أوت المقبل.


وقال تشيفيرين في بيان عقب محادثة عبر الفيديو مع رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فريتس كيلر "كما هو الحال في الأدوار المتبقية (ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية) لمسابقة دوري أبطال أوروبا في البرتغال، ليست هناك حاجة لخطة بديلة لهذه البطولة (الدوري الأوروبي) في ألمانيا".

وعلى الرغم من إعادة تشديد إجراءات الإغلاق لمواجهة فيروس كورونا المستجد في لشبونة، أكد الاتحاد الأوروبي الثلاثاء أنه "لا توجد حاجة لخطة بديلة" للأدوار النهائية للمسابقة القارية العريقة المقررة في العاصمة البرتغالية من 12 حتى 23 أوت.

ومن المقرر أن تقام الأدوار النهائية لمسابقة يوروبا ليغ في مدن كولن ودويسبورغ وغيلسنكيرشن ودوسلدورف في الفترة من 10 إلى 21 أوت.

وتقام أدوار ربع النهائي (10-11 أوت) ونصف النهائي (16-17 أوت) في مباراة واحدة، وليس بنظام الذهاب والإياب. وتقام المباراة النهائية في 21 منه في كولن.

وتقام مباريات إياب الدور ثمن النهائي في 5 و6 أوت. أما بالنسبة لمواجهتي روما الإيطالي مع إشبيلية الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي مع خيتافي الإسباني واللتين لم تلعبا ذهاباً بسبب فيروس كوفيد-19، فستحسمان بمباراة واحدة على أرض محايدة في ألمانيا أيضاً.

وكالات